Monday, May 21, 2007

صفر على الشمال

كنت دائماٌ أسمعها تقول "لست سوى صفراُ على الشمال في حياته" وبالرغم من الألم الذي كان يحرقها وينثر رمادها علينا...الا إني كنت أتساءل


أليس الصفر هو الرقم المحايد في عالم الأرقام؟


أم أنه في هذه الأيام صارت الحياة تقاس بعدد الأصفار في رصيدك وحياتك وحتى أصفار هواتفك الى أن أستأصل سرطان الأرقام منا ليفرض لنا معادلة المعاملات بالأرقام؟


أليس من الظلم يا سيدتي أن تكون علاقاتنا قد صهرت وصبت لتشكل مسطرةٌ فضية وكل الأناسي حــولوا بوحشيه إلى أرقام وكسور أرقام؟


ها أنت تلبسين تاج الصفر البيضاوي اللون وتجلسين في أوسط هذه المسطره وتحركين بيديك الباردتان كل من حولك كأنك تلعبين الشطرنج ولكن بقانون واحد:


زدني حباٌ فيك...أزدك علاوة في السلم الرقمي


كل ما عليك فعله أن تكسب رضا جبروت قلبي... ولي أن أحكم كم تساوي من عملته


فمن كان أقرب لقلوبنا.. نلبسه حلل الألوف من الأرقام الى أن يكون أقرب ما يكون للمالانهايه...ولكن


الى أجل غير مسمى


ولك أن تتخيلي عزيزتي في أي درك من الأرقام ماال من حلت عليهم "لعنة قلوبنا" فلا يكفينا فيهم أنهم طردوا من مملكتنا, انما وسموا بسلبية ستسبقهم للأبد


وهكذا هم الأشخاص الذين نعرفهم..كل له قيمته الرقميه في معادلتنا


فالكل ليس سوى وليد مخاض حسابي المجهول فيها يتغير بتغير الوقت
والمعطيات تتأرجح كتأرجحات الأسهم


............




أعلم أنه زحزح مكاني في عالم أرقامك وما عدت هناك على ذاك العرش المرصع بالزفير المشع بزرقته..ولكني أعلم كذلك أنه للسالب خفايا..فلولا السالب لما حلقت الطائرات بعيدا عن موطنها..ولما عرف مقياس درجة حرارة صهر الذهب لتهديها خاتم خطبتها..ولما وصلوا للقمر ولبات المهندسون في حيرة من أمرهم وكذلك الغجر...



:نقطة أخيره


كثيرا ما أثبتت لي التجارب أني فاشلة في الرياضيات

3 comments:

Anonymous said...

المضمون ضعيف
اللغه ركيكة
الأخطاء الإملائيه كثيره

لا بد من ترتيب الأفكار قبيل البدء بالكتابه

ليس من الضروري كثرة التشبيهات التي قد تنقص من مضمون الفكره

DoTs... said...

مجرد زائر
شكرا على النقد

اذا في أي طريقه تقترحها بحيث أقدر أطور كتابتي يا ليت تطرحها

Anonymous said...

loved the above attitude.

مجرد زائر- EXCELLENT that you are objective while criticizing a written piece. Give detailed feedback so all could benefit, thanks.

dots- I lovvvvvvvved your attitude too. This life is about taking risk to lead. Even if it is about writing something. Contaminate me a lil with it.

Seriously people...one of the greatest ppl i met taught me to present and say what i have...n unless im good at what i do, i refrain...this proved wrong later because im not challenging myself at anything. im not learning except what i pick to learn...n wat i pick to learn is what i can handle.

I have this relative who's rubbish at studies *gosh he just called* elmohim..look at him now in studies, talks, money, a5laq..he's superb..WHY! the simple reason is- walah..is because he has no impossible..he takes risks like hell..

;) will try to learn that.